cool girls


hi girls
 
الرئيسيةمنتدى بنات وبساليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

.......................

.........

شاطر | 
 

 نغمات عطريه...تشعرك بانوثتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة المنتدى
admin
admin
avatar

نقاط : 100762
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 20
الموقع : www.coolgirls.keuf.net

بطاقة الشخصية
حقل اللعب:

مُساهمةموضوع: نغمات عطريه...تشعرك بانوثتك    الأربعاء سبتمبر 29, 2010 1:59 am

طقوس وعادات ترافق اختيار العطر الصحيح، ما يعزز الإحساس بالأنوثة والشعور بالزهو والثقة خصوصاً ليلة الزفاف.

فالخبراء ينصحون بأن يوضع القليل من العطر فى مراكز النبض حيث حرارة الجسم أدفأ، مما يسهل انتشار الخواص والإنتظار قليلاً للسماح له بأن يكتمل نموه قبل استنشاقه، كى تبقى حاسة الشم قادرة على التمييز بين مختل أنواع العطور.

تأنى فى أختيار بصمتك العطرية كى تأتى النتيجة مرضية لك ولمن حولك.

اختارى أجمل العطور لليلة الزفاف
يتفق خبراء العطور على أنه هنالك الكثير من القواعد الأساسية لاختيار العروس عطرها المفضل والذى يشعرها بجمالها ويعزز إحساسها بأنوثتها ليلة زفافها، مشيرين إلى أن معرفة العطر المناسب لا يحتاج منك سوى وضع القليل منه على ظهر اليد أو أسفل اليد عند منطقة النبض.

ويذكر الخبراء بضرورة أن تنتظرى حتى يتبخر العطر ثم تستنشقة دون إلصاق أنفك بيدك، بل دعى مسافة بين أنفك ويدك، وضعى فى اعتبارك أنك إذا استنشقت العطر قبل أن يتبخر فستفقدى القدرة على التمييز بين العطور الاخرى.

تمهلى فى اختيار عطرك دائماً وامنحى نفسك الوقت الكافى للقيام بهذه المهمة على أحسن وجه، ولا تعتمدى على الأخريات فى اختيار العطر المناسب لليلة زفافك.

نصائح لشراء عطرك المميز
للحصول على العطر المناسب لك لابد من أن يكون متوافقاًجداً مع شخصيتك. فلا تهتمى كثيراً بالحملات الترويجية والأسعار الباهظة، بل ركزى على نفحاته ومكوناته وانسجامه مع مزاجك وروحك.

- لا تشترى زجاجات العطر التى لا تحتوى على بخاخ، لأنها غير عملية، وقد تسبب تلوث السائل العطرى بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك السائل العطرى مباشرة عند استعماله. وبدلاً من ذلك قومى بشراء العطور المزودة ببخاخ.

- ابدئى بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لأن الرائحة العطرية تصعد تدريجياً إلى الأعلى ، حيث تقوم بعض السيدات برش العطر على الكاحل للاستفادة القصوى من رائحته! ضعى القليل منه على الرسغ قبل أن تحكمى على رائحته، ولا تستعملى كمية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.

- استخدمى العطر مباشرة على البشرة، أى قبل ارتداء الملابس، لأن العطر يعطى مفعولاً أفضل عند وضعه على الجلد ، بينما قد يترك بقعاً على بعض أنواع القماش مثل الحرير يصعب التخلص منها.

- عند شراء العطور، حاولى ألا تجربى أكثر من ثلاثة عطور كل مرة، لأنك لن تتمكنى من تمييز الرئحة بعد ذلك. يمكنك استعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة فاصلة.

- احتفظى بالعطور فى علبها الكرتونية، أو فى مكان مظلم وجاف وبارد، لأن الحرارة والضوء يفسدان العطر ويسببان تلف السائل العطرى سريعاً، لذا ليس هنالك داع لاستعراض عطورك على طاولة غرفة النوم.

لعطر يدوم طويلاً
إليك بعض الأفكار التى تساعد على دوام نفحات عطرك على بشرتك طيلة الحفل. ففى كثير من الأحيان وحتى بعد إيجاد العطر المثالى، تواجهنا مشكلة أخرى.

فبعد بضعة ساعات، يختفى العطر كما لو أنك لم تضعيه على بشرتك! فكيف يمكنك أن تجعلى عطرك يدوم لمدة أطول ليلة عرسك.

- إذا لم يتبخر العطر فلن نشمه! حيث تتبخر جزيئات الرائحة وتعطر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحساسة للرائحة.

وبالطبع تتبخر المكونات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعنى أن العطر سيتغير مع الوقت. لذا فمن الضرورى جداً التعرف على كل نفحات العطر من اعلاها إلى قاعدتها.

- وقد تتساءلين: لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟

والجواب، لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لآخر، بفعل عدة عوامل، منها درجة حرارة الجسم والطقس ودرجة جفافالبشرة وسرعة إطلاق الجسم رائحة العطر.

فالبشرة الدهنية تحتفظ بالعطر أطول من البشرة الجافة. والدهون تحافظ على العطر وتؤدى إلى إطلاق الرائحة مع مرور الوقت.

بينما يميل العطر للتبخر فوراً على ذوات البشرة الجافة. وتعانى صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة من مشاكل أكبر فيما يخص ثبات العطر.

- إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولى وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. والتى تختلف هى الأخرى من شخص إلى آخر، ويعد المكان المثالى لوضع العطر ما بين الثديين.

وكذلك خط الشعر يعتبر مكاناً جيداً أيضاً لكنه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر، جربى أيضاً وضعه خلف الأذنين وعلى الرقبة وخلف الركبتين وعلى مختلف نقاط النبض الأخرى على الجسم.

استفيدى جيداً من نفحات عطرك الجديد
حاولى أيضاً أن تضعى عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة والصابون والماء تجرد الجسم من الزيوت الطبيعية.

حاولى استعمال مستحضر للجسم أولاً، ثم امنحى بشرتك الوقت لاستعادة توازنها ورطوبتها. فهذا سيؤمن قاعدة جيدة للعطر تساعد على ثباته لفترة أطول.

ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بنفحات العطر استعمال المنتجات المختلفة التى تحمل الرائحة، فإذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه أكثر وتبطئين بذلك من تبخره.

كما يمكنك أيضاً أن تحملى قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات فى حقيبة يدك الصغيرة طيلة الحفل.

_________________
ان لم تستطع البكاء فاضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolgirls.keuf.net
 
نغمات عطريه...تشعرك بانوثتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cool girls :: بنات100بالمئة :: العناية بالبشرة والشعر-
انتقل الى: