cool girls


hi girls
 
الرئيسيةمنتدى بنات وبساليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

.......................

.........

شاطر | 
 

  4 أكواب شاي أخضر تخلصك من الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة المنتدى
admin
admin
avatar

نقاط : 100762
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 20
الموقع : www.coolgirls.keuf.net

بطاقة الشخصية
حقل اللعب:

مُساهمةموضوع: 4 أكواب شاي أخضر تخلصك من الوزن   الأحد سبتمبر 26, 2010 2:55 am

قدتكون الرشاقة بين يديكِ وبأسعار زهيدة ، ودائما تبحثين عن الجسم المثاليبطرق صعبة اعتماداً على الأنظمة الغذائية والحميات القاسية، بالإضافة إلىالاستعانة بأقراص إنقاص الوزن الأمر الذي يكلفك مادياً وصحياً.
.

إذاكنتِ تعانين من زيادة فى الوزن ولا تستطيعين حرمان نفسك من الأطعمةالمحببة إليكِ ، فكل ما تحتاجين إليه فقط تقليل كميات الطعام وشرب "الشايالأخضر" فهذا العشب السحري له مميزات فعالة فى التخلص من السمنة بالإضافةإلى فوائده التجميلية المتعددة.

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير منالفيتامينات والمعادن فضلاً عن ‏(فيتامين‏C)‏ وذلك بمقادير موازية لتلكالموجودة في الليمون مع مجموعة كبيرة من فيتامينات‏ (ب‏)‏ القابلة للذوبانفي الماء والسريعة الإطلاق.

وهكذا فإن خمسة أكواب من الشاي الأخضريومياً توفر ‏5%‏ إلى‏10%‏ من الحاجات اليومية من الريبو فلافين كما توفرهذه الأكواب الخمسة نحو‏5%‏ من الحاجة اليومية إلى الماجنسيوم و‏25%‏ منالبوتاسيوم و‏45%‏ من المنجنيز‏ ،ويزخر الشاي الأخضر أيضاً بالفلورايد حيثيوفر كل كوب منه نحو‏0,1‏ ملليجرام من هذه المادة‏.‏

أكسدة الدهون

ويؤكدخبراء التغذية أن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتويعلى مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

وأشارتدراسة سويسرية سابقة إلى أن عملية توليد السعرات الحرارية أو حرق السعراتالزائدة تنتج حرارة أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الراحة لذلك فإنتناول مادة مولدة للحرارة يزيد استهلاك الجسم للطاقة الناتجة عن حرقالدهون، واستند الباحثون في دراستهم على متابعة عشرة رجال أصحاء تلقواثلاث جرعات يومية إما من دواء عادي أو50 ملليجراماً من الكافيين أو خلاصةالشاي الأخضر التي تحتوي على 50 ملليجرام كافيين و90 ملليجراما من مادة"ايبيجاللوكاتيشين جاليت" أحد أهم مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي .

وخلالالدراسة لاحظ الخبراء أن تناول خلاصة الشاي الأخضر تسبب زيادة كبيرة فياستهلاك طاقة الـ 24 ونسبة السعرات الدهنية المحروقة بصورة أكبر مما أحدثهالكافيين النقي والدواء العادي ، وخلص الباحثون إلى أن خلاصة الشاي الأخضرقد تلعب دورا في السيطرة على بنية الجسم من خلال عملية أكسدة الدهون.

وأظهرت نتائج الدراسة أن حوالي 266 من السعرات الحرارية الزائدة تحرق يومياً عند تناول منتجات الشاي الأخضر.

يكافح الشحوم

واكتشفالعلماء خلال دراسة أمريكية أن شرب الشاي الأخضر يكافح الشحوم، والدسم ،ووجدا أن من يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يومياً ، وعلى مدى ثلاثة شهور،ينقص مقدار الشحوم في أجسامهم أكثر ممن يشربون الشاي العادي.

ويرىالباحثون أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم " كاتشين"يمكن أن تنقص الوزن ، عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيفمن شحومه .
وترجع فائدة الشاى عموماً إلى احتواء معظم أنواع الشاي علىكميات كبيرة من البولي فينول، وهي مواد نباتية ثبت لها تأثيراً مضاداًللأكسدة ، ومضاداً للسرطان، ومضاداً للحمات الراشحة، كما ثبت أن لهاتأثيرا مضاداً للالتهاب.

وبعد مضي ثلاث شهور من احتساء بعض الأشخاصللشاى الأخضر، استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشربالشاي ، مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر، ومقدار الشحوم الكليفي الجسم ، وأردف الخبراء بقولهم أن الكمية المثالية لتحقيق تلك الفائدةهي أربعة فناجين يومياً.

بدون إضافات

وبصفة عامة يؤكدالأطباء أن إضافة السكر للشاي لا يعطل أو يقلل من تأثير العناصر الفعالةفي الشاي الأخضر ، ولكن إذا كان تناولك للشاي الأخضر بنية علاج الدهون أوالسمنة أو الكولسترول فإن إضافة السكر سوف يطيل فترة العلاج ، لذلك يفضلأن تتعودي على استخدام واستهلاك الشاي الأخضر بدون سكر وبدون إضافات محلية، ولكن إذا كان لا بد يمكن استخدام المحليات البديلة أو المحليات الصناعيةوالتي أقل طاقة أو أقل سعرات حرارية، وبالتالي فإن الفائدة من الشايالأخضر تكون أكثر مما يجعلك تستفيدي منه.

بشرة نقية

لاتقتصر فوائد الشاي الأخضر على تقليل الوزن فقط بل لها فوائد تجميلية تنعكسعلى البشرة ونضارتها بشكل عام ، لذا يدخل في تحضير مستحضرات التجميل، كونهيهدئ البشرة وينشطها وينظفها من .

وعرف الشاي الأخضر منذ قديمالأزل في الأساطير الصينية والهندية واليابانية التي تحكى كلها عن فوائدهالمنشطة والمقوية للبشرة فقد دخل هذا النبات عالم الطب والعلاج حيث أصبحالإقبال علية متزايد بشكل ملحوظ.

وأفادت الكثير من الدراسات أنالشاي الأخضر ينقص الوزن إذا تم تناوله بانتظام، ويعمل على تقشير البشرةوتهدئتها، نظرا لاحتوائه على مادة قابضة للأنسجة الحية، مما يجعله علاجاًومهدئا مثالياً، ولاحتوائه على مضادات تأكسد قوية، فانه يساعد على مقاومةالشيخوخة.

ويؤكد خبراء التجميل أن الشاي الأخضر يستخدم في عملماسكات للبشرة وأيضاً لمنطقة العينين ، كما انه من أفضل المواد الطبيعيةالتي توفر للبشرة النضارة والحيوية وتمنع ظهور أثار الإجهاد والتجاعيدخاصة لمنطقة العينين ، ويمكنك عمل قناع رائه مقاوم للتجاعيد بالطريقةالتالية:
- تخلط 3 ملاعق من المايونيز مع ملعقة كبيرة من شاي الهملايا الأخضر المطحون.
- يوضع على الوجه بالكامل ما عدا منطقة العينين، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه.

أويمكنك الاستعانة بأقنعة من الكريمات التي تحتوي علي مواد طبيعية مثل الشايالأخضر لأنها تحتوي علي البروتينات وسكريات التي تمد البشرة بالطاقةوالحيوية المهمة لتجديد الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد.

العديد منالأبحاث الأمريكية الحديثة أكدت أن الشاي الأخضر يدخل في مكونات كريماتالشمس ومستحضرات العناية بالبشرة لمواجهة الشيخوخة المبكرة ، وذلك كونهمقاوم جيد للتجاعيد ، ويحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدةوغيرها مما يحمي أنسجة وخلايا الجلد ويحميها من آثار الشيخوخة والمرض ،كماأنه يحوي كمية متميزة من فيتامين ج والمعادن مثل الفلورايد والأحماضالأمينية كذلك.

يمكنك الاستفادة من الشاى الأخضر على شاطيء البحرأو داخل مكتبك للتمتع بمزاياه بمنتهى السهولة، فهو يمنحك الشعور بحيويةوالانطلاق دون عناء، و يعمل أيضا على إكساب بشرتك لمعة لطيفة، كما يعملعلى تنعيم البشرة ويحميك من آثار التعرض للشمس والاستفادة منه فى التجميلعن طريق بعض الوصفات:

المكونات :
ماء مغلي
2 كيس من الشاي الأخضر
نقطة من اللافندر
نقطتان من زيت خشب الورد .

الطريقة :
- أغلي الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة ربع ساعة ثم انتشلي حقائب الشاي من الماء ثم اتركي الماء يبرد .
-ضعي الشاي في حاوية لها بخاخ ويفضل أن تكون داكنة لحماية زيوته العطرية منالتطاير بفعل الضوء، ثم أضيفي للحاوية الزيوت المذكورة واخلطيها جيدا .
- ضعيه في الثلاجة ولا تنسي رجيه جيدا عند كل استعمال ، ويمكنك استخدامه بواسطة البخاخ .

أسنان نظيفة

وتتضمنقائمة فوائد الشاي الأخضر حماية اللثة والأسنان من البكتريا الضارة التيتسبب رائحة النفس الكريهة ، وأشار الخبراء إلى أن طبقة البلاك تنجم عنالمخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلفوالتسوس ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذهالبكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان منحيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.
وقد اتضح منالأبحاث و الدراسات أن كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام منالفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 إلى 4 ميلليجرامات ليوفرالحماية اللازمة للأسنان.

_________________
ان لم تستطع البكاء فاضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolgirls.keuf.net
 
4 أكواب شاي أخضر تخلصك من الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cool girls :: اقسام عشوائية :: الصحة والتغدية-
انتقل الى: