cool girls


hi girls
 
الرئيسيةمنتدى بنات وبساليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

.......................

.........

شاطر | 
 

  السؤال الذي لم نجد له جوابا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة بس
بنوتة مبتدئة
بنوتة مبتدئة
avatar

نقاط : 120
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 24
الموقع : www.coolgirls.keuf.net

بطاقة الشخصية
حقل اللعب:

مُساهمةموضوع: السؤال الذي لم نجد له جوابا    السبت يوليو 17, 2010 10:08 am







ماذا بعد جفاف آبار النفط ؟





سؤال تعاقبت في طرحه الأجيال المتلاحقة بل
إن حلوقنا جفت كما ستجف تلك الآبار التي سترت عوراتنا من كثرة ترديدنا له حتى
ليتصوره المرء منا مشعلا


يورث من جيل لأخر بل مسؤولية يتبرأ منها
السابق ليتحملها اللاحق ليتدبر أمره فيها .





وكعادتنا دوما مع التحديات المصيرية
، لا نتورع عن إختلاق تساؤلات فرعية أو تفادي الإجابة لنتجاهل التحدي الجوهري فمنا
من يرى أن في الأمر تشاؤما وإستباقا للأحداث لا مبرر له أبدا فالنفط نعمة أنعم بها
الله علينا فلننعم بها وكفى ولا داعي لمثل تلك السيناريوهات المثبطة وحكمتهم في ذلك
كما يقول المثل الجزائري : " كي يزيد نسموه بوزيد " ولا داعي أبدا للحديث عن
الإستراتيجية مهما كان مداها فالأفضل والأنسب أن نرجئ الحديث ليوم الجفاف
الموعود!!




ومنا من يرى أن الامر لا يعنينا
فالغرب أولى بالبحث عن البدائل الطاقوية للنفط فهو أحوج لها منا إن جفت آبارنا
فلماذا نؤرق أنفسنا بمثل ذلك التساؤل السابق لأوانه؟


عليه هو أن يجد الحل وسيقدمه لنا كما
إعتدنا على طبق من ذهب متناسين ومتجاهلين أن ذلك الحل ثمنه من ذهب ومن أين لنا
بالثمن بعد ان يكون النفط قد ولى وذهب ؟


ليبقى التساؤل يبحث عن جواب إلى أجل غير
مسمى :


ماذا بعد جفاف آبار النفط ؟

سيناريو أسود بعد نضوب الذهب الأسود
.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة المنتدى
admin
admin
avatar

نقاط : 100762
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 21
الموقع : www.coolgirls.keuf.net

بطاقة الشخصية
حقل اللعب:

مُساهمةموضوع: رد: السؤال الذي لم نجد له جوابا    السبت يوليو 17, 2010 12:17 pm

انا اظن صديقتي ان جفاف ابار نفط في بعض المناطفقوليس في الكل لهدا مازال لدينا امل كبير

_________________
ان لم تستطع البكاء فاضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolgirls.keuf.net
 
السؤال الذي لم نجد له جوابا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cool girls :: الاقسام الرئيسية :: مواضيع عامة-
انتقل الى: